التقنيات الحديثة في تحديد المرض و علاج الخلايا الحية القسم الرابع

 

Untitled Document


فیدیو

الصور المتحركة

الصور

مقالات

براءة الإختراع

أسئلة وأجوبة

اتصل بنا
http://vadelayman.com/f/5.jpg

القسم الخامس

http://vadelayman.com/f/4.jpg

القسم الرابع

http://vadelayman.com/f/3.jpg

القسم الثالث

القسم الثاني

القسم الاول

المقدمة

التقنيات الحديثة لتشخیص و معالجة الخلايا الحية

القسم الرابع

القواعد الاساسية البایو الکتریکیه و البایو الکترومغنطيسية للسرطان

خلاصه : السرطان مرض خليوي ینتمی الی مجموعه الامراض الناجمه عن اختلالات الکروموسومات.

الاختلال العکسی للکروموسومات وانتقالها عند تقسيم الخلايا . هما السببان الرئيسيان لاصابة الخلايا بالسرطان.
المصطلحات الاساسية : الاختلال العکسی و انتقال الکروموسومات.
المقدمة : منذ عشرات السنین و نحن نسمع کل يوم خبرا جديدا عن السرطان . کل يوم يظهر اکتشاف جديد و نظرية حديثة في الاوساط العلمية و غیر العلمیه في العالم .و هذه مشکلة کبيرة اذلت الانسان و تکنولوجيا القرن الحادی و العشرين . الاخصائیون و الخبراء و حتي غير المختصصن في العالم سعوا الی کشف سر السيطرة علي هذا الغول الظالم القاسي الذي يبتلع کل يوم جمعا غفيرا من أبناءآدم و لم یرحم کذلک بقية الکائنات الحية .
يبدو ان الاوساط العلمية للعالم بدأت تضع مشاريع علاج السرطان جانبا بصوره مؤقته و راحت تطرح مشاريع بث الامل بالحياة لمده طویله بين المصابين بالسرطان.
اليوم تتشکل في اوربا مؤتمرات عديدة باسم الحياة مع السرطان و هذا کله علامة ظاهرة لرضوخ الانسان مقابل هذه المشکله العظمی. منذ سنوات عدة کان العالم کله ينتظر و یعلق الآمال علی المشروع الامريکي لکشف الجینات المسببه للسرطان بکلفة 5/1 ميليار دولار الا ان آخر تصریحات رئيس هذا المشروع خیبت آمال الجمیع.
فقد قال : ان التغییرات التی تصیب الخلایا السرطانیه لا یمکن تفسیرها و ان اغلب الطفرات التی تطرأ علی الکروموسومات هی تغييرات طارئه.
اليوم بعون الله تعالي ساوضح لکم القواعد الاساسیه للسرطان.
الملاحظه الرئیسیه : العامل الرئيس للسرطان في الظروف غير المختبرية هو الاختلال العکسی و انتقال الکروموسومات عند الانقسام الخلوی وجمیع العوامل الاخري التي تطرح کل يوم کعامل للاصابه او للسیطره علی السرطان ليست الا ادله فرعية لا يمکنها الا ان تزيد او تقلل من سرعة انتشار السرطان.
اصابة الخلايا الحية بالسرطان معتمدة علي قاعدتین اساسیتین.
القاعده الاساسيه الاولی : حدوث الاختلال العکسی للکروموسومات في الخلايا . الخلایا السلیمه تضم مجموعتين من 23 زوجا من الکروموسومات . من الميزات الرئيسية للخلايا الحية التعادل البایو الیکتریکی و البایو الکترومغناطيسي لکل زوج من الکروموسومات اثناء فتره استراحة الخلايا .ای ان هاتين المجموعتين من الکروموسومات يجب ان تکون متساويتين من حيث حجم و معدل التيار البایو الکتریکی و البایو الکترومغنطيسي ومتعاکستین من حيث القطبيه و الشحنه.
اذا کان تأثير العوامل الهدامة الخارجية و الداخلية سببا لحدوث الاختلال العکسی ( الذي شرحناه سابقا ) یختل تعادل مجامیع الکروموسومات الزوجية .
عادة یحمل 23کروموسوما شحنه موجبه و 23 کروموسوما آخر شحنه سالبه. و ان تغييرت الشحنه البایو الکتریکیه و البابو الکترومغنطيسيه الاحد الکروموسومات و انعکست، عندها سیکون لدینا فی الخلية مجموعتين من 22 کروموسوم بقطبين مخالفين و کروموسومين متشابهین بقطبين متساويي الشحنه.
الشحنات المتشابهة البایو الکترومغنطيسية تدفع احداهما الاخری و لذلک يزداد الضغط داخل نواة الخلية بشدة فتصاب الخلايا ببلوغ مبکر کرد فعل منها لاجل البقاء و تقلیل شدة الضغط علیها و تبدأ بالانقسام. و نتيجة هذه المسيرة في المرحلة الاول هو الانتحار الجماعي للخلايا و في المرحلة الثانية تشکيل غدد سرطانية.
القاعده الاساسیه الثانیه: هی نقل الکروموسومات في مرحلة الانقسام الخلوی. و لاجل فهم هذه القاعده يجب ان نوضح اولا الانقسام الخلوی. عند اصدار الاوامر بالانقسام الخلوی یتم صنع نماذج ثانیه من جميع الکروموسومات و بقية الاجزاء داخل الخلية. بعد انتهاء هذه المرحلة یکون لدینا 4 مجامیع فی کل منها 23 کروموسوما تضم مجموعتين فی کل منهما 46 کروموسوم متشابهه و ذات قطبين متساويين من حيث البایو الکترومغنطيسية.
یتولی ادارة الشحنات البایو الکترومغنطيسية للخلية جهاز یدعی سنتریول .فی النموذج الثاني تصنع السنتریولات قبل الکروموسومات . وفی المرحلة الاخيرة من صنعها تقوم السنتریولات بالضغط البایو الکترومغنطيسي علی کل مجموعتين متساويين ثم بايعاد الکروموسومات المتشابهه عن بعضها البعض و سوقها الي طرفي الخلية قيد الانقسام
السنتربولات بعد الاستقرار في طرفي الخلية قيد الانقسام تقوم بتحديد جهة اتجاه الکروموسومات المشابهة التي یرتیط کل زوج منها بنقطه اتصال بایو الکترومغناطیسیه تسمی السنترومترات .
في آخر مراحل تقسيم الخلية تلتف جميع الکروموسومات مثل اسلاک ملفوفه تماما. و عندما تلتف جمیع الکروموسومات ، عندها یکون المیدان البایو الکترومغناطیسی علی اوجه و تخضع المجموعتين ذات ال 46 کروموسوما المتشابهين ذات البقطبين المساويين الی بتأثير الميدان البایو الکترومغنطيسي کل زوج متشابه و تسوقه السانتریولات من منطقه السنترومرات الي طرفي الخلية . و هکذا تنفصل هاتین المجموعتین من الکروموسومات لتستقر کل واحده منها في خلية جديدة.
يبدو ان هناک 54 انبوب لکل زوج من السانتربولات ، 46 منها تتحکم بالکروموسومات و ال 8 اخري ببقية اجزاء الخلیه. للسانتربولات دور اساسي فی الانقسام الخلوی فهی تمنع ببتحکم منقطع النظير ای خلل فی اهم عملیه حیاتیه .
و هکذا تنتج خلیتین سالمتین في کل منهما مجموعتين من 23 کروموسوم.
النقطة الاساسية ان اصابة خلية ما بالسرطان في هذه المرحلة یحدث حين ابتعاد الکروموسومات بعضها عن بعض تتولد میادین بایو الکترومعنطيسية قویه و الکهرومغنطيسية علي هذه الکروموسومات او السنتربولات و تؤدی الی اختلال قطبيها . في هذه الحالة تختل عملیه انقسام الکروموسومات و بحیث تحتوی الخلیتین الناتجتین من الانقسام علی اعداد غير مزدوجه و غير منتظمه من الکروموسومات.
فی مجموعة الخلایا غیر المتکافئه من حیث الکروموسومات یرتفع الضغط داخل نواة الخلية بشدة و تضطر الخلية الي الانقسام المبکر للمحافظة علی حیاتها و التقلیل من الضغط علیها و لذلک يحدث الانتحار الجماعي للخلایا في المرحلة الاول و فی المرحلة الثانية تتتکون الغدد السرطانية.
يمکن تقسيم الخلايا السرطانية من حيث الاشکال الاساسيه الي قسمين تاليين :
الف) الخلايا السرطانية الناتجه عن نقل کروموسومات مجموعة :B


في هذه الخلايا يحدث انقسام کروموسومات مجموعة َ A بشکل صحيح و لکن یحدث اختلال فی انقسام کروموسومات مجموعة B . و هکذا فان کل خلیه انثویه ستحتوی علی عدد غیر متکافئ من الکروموسوم .B
الخلايا السرطانية رقم 1 فیها کروموسوم B زائد و تشتمل علي 47 کروموسوم و شحنتها الکلیه سالبه.
الخلايا السرطانية رقم 2 فیها کروموسوم B ناقص و تشتمل علی 45 کروموسوم و شحنتها الکلیه موجبه.
النقطة البالغه الاهمیة هي اختلاف وظائف هذه الخلایا في الکائن الحي و ذلک ان الشحنه الکلیه للکائن الحی هو سبب اختلاف وظائف هذه الخلایا.
الشحنه الکليه للکائن الذکر سلبيه لذلک الخلية السرطانية رقم واحد ذات الشحنه السلبيه تؤدی لايجاد غدد خبیثه .والخلايا السرطانية رقم 2 ذات شحنه ايجابيه تصاب بالاتحار الخليوي او یتم التحکم بها بواسطة النظام الدفاعي و هذا يؤدي الي ايجاد غدد حمیده. في الاناث کون الشحنه موجبه و يحدث عکس ما قلناه تماما.
ب- الخلايا السرطانية الناتجه عن نقل کروموسوم مجموعة :A

في هذه الخلايا يتم تقسيم کروموسومات مجموعة B بشکل صحيح الا انه یحدث خلل فی انقسام کروموسومات مجموعة A لذلک فان جمیع الخلايا الانثویه المنقسمة سوف تحمل عددا غیر متکافئ من کروموسومات .A
الخلیه السرطانیه رقم 1 تحتوی علی کروموسوم A زائد و تضم 47 کروموسوما و شحنتها الکلیه موجبه.
الخلية السرطانية رقم 2 بتحتوی علی کروموسوم B ناقص وتضم 45 کروموسوما و شحنتها الکليه سالبه.
الخلية السرطانية رقم 1 في الذکر وخیمه و هی عامل ايجاد غدد خبیثه و رقم 2 حمیده و تصاب بالانتحار الخليوي او یتم التحکم بها بواسطة النظام الدفاعي في الکائن الحي و تؤدی الی ظهور الغدد الحمیده.
ج- الخلايا السرطانية المرکبة:

في الخلايا السرطانية المرکبة يحدث انتقال في کلا المجموعتين من الکروموسومات AوB و لکن عدد الکروموسومات الانثویه متساو فی جمیع الخلایا . و لهذا فان جمیع الخلایا الانثویه الناتجه عن الانقسام تحتوی علی مجامیع متشابهه من حیث الکروموسومات باعداد مساویه.
الخلية السرطانية رقم 1 ذات کروموسوم Aزائد و کروموسوم B ناقص و تشتمل علي 46 کروموسوما و الشحنه الکليه لها موجبه.
الخلية السرطانية رقم 2 ذات کروموسوم A ناقص و کروموسوم B زائد تو شتمل علي 46 کروموسوما والشحنه الکليه لها سالبه.
الخلية السرطانية رقم 1 و 2 لهذا القسم فی کلا الجنسین الذکور و الاناث خبیثه و تؤدی الی ظهور غدد خبیثه.
الخلایا السرطانية رقم 1 في الانثی و رقم 2 في الذکر تکون اکثر هجومیه.
د: الخلايا السرطانية الناتجه عن نقل کروموسومات مجموعةی AوB التی اصابها خللا و یکون عدد الکروموسومات الکلي في کل الخلية غیر متکافئ:

لذلک نري في کل الخلايا الانثویه مجموعات غير متکافئه من کروموسومات Aو B و عدد الکروموسومات الکلي في کل خلية يکون غير متکافئ.
الخلية السرطانية رقم 1 تشتمل علي کروموسوم A و کروموسوم B زائدین و الخلية السرطانية 2 تشتمل علي کروموسوم A و کروموسوم B ناقصین.
و الشحنتین الکليتین في کلا الخليتيتن متعادلتان.
الخلايا السرطانية تکون سهلة العلاج في هذا القسم لکلا الجنسين المذکر و المؤنث و عادة تصاب بالانتحار او یتم التحکم بها بواسطة النظام الدفاعي للکائن الحي و یؤدی الی ظهور الغدد الحمیده.
استنتاج:
تقسيم الخلايا السرطانية بهدف التقليل و توزيع اختلال الضغط البایو الکترومغنطيسي داخل نواة الخلية الي الخارج لذلک لاتتبع اي نظام. لذلک في کل عملیه انقسام في الخلايا السرطانية تنتج خلية جديدة . بعبارة أدق اذا حدثت 500 ميليون عملیه انقسام للخلایا السرطانية في کائن حي نحن امام نفس هذا العدد من التنويع الخليوي الذي يختلف بعضها مع بعض بشکل مطلق او نسبي . و من جهة اخري السرطان مرض کروموسومي و طول موجات الکروموسومات تختلف في کل کائن عن الاخر.
النتیجه العجیبه التی نحصل علیها هی ان کل مصاب بالسرطان تختلف خلایاه السرطانیه عن غیره او تضم اورامه ملایین الانواع المختلفه من الخلایا السرطانیه.
يمکن حساب انواع الخلايا السرطانية بضرب عدد مرضی السرطان (فی )عدد الخلايا السرطانية في کل کائن حی. الاعداد الحاصلة تکون هائلة و هذا سر عجز الانسان في علاج الخلايا السرطانية الي اليوم.

اللقواعد الاساسية في انقسام الخلايا السلیمه

القواعد الاساسية في انقسام الخلايا السرطانية

الاختلال و الانهدام الخليوي المستمر

الاختلال و الانهدام الخليوي المستمر

1

الترمیم المستمر للخلية للتعویض رقم 1

الترمیم المستمر للخلية للتعویض رقم 1

2

عجز انتاج الطاقة البایو الکتریکیه في الخلية بسبب رقم 2

عجز انتاج الطاقة البایو الکتریکیه في الخلية بسبب رقم 2

3

النشاط المستمر لبطارية الخلية لتأمين عجز الطاقة

النشاط المستمر لبطارية الخلية لتأمين عجز الطاقة

4

الانهدام المبکر لبطارية الخلية و ضرورة تبديله بسبب عجزه في انتاج الطاقة التی تحتاجها الخلية

الانهدام المبکر لبطارية الخلية و ضرورة تبديله بسبب عجزه في انتاج الطاقة التی تحتاجها الخلية

5

اصدار الاوامر بتقسيم الخلية للحيلولة دون الطغيان و موت الخلية

اصدار الاوامر بتقسيم الخلية للحيلولة دون الطغيان و موت الخلية

6

صنع الکروموسومات و بقية اجزاء الخلية الجديدة من الخلية الأم

صنع الکروموسومات و بقية اجزاء الخلية الجديدة من الخلية الأم

7

تفکک السانتربولات عن بعضها بتأثير من الميدان البایوالکترومغنطيسي للشحنات المتشابهة و سوقها الی طرفي الخلية قيدالانقسام

تفکک السانتربولات عن بعضها بتأثير من الميدان البایوالکترومغنطيسي للشحنات المتشابهة و سوقها الی طرفي الخلية قيدالانقسام

8

علاقة الطاقه البایو الکترومغنطيسية للسانترومرات بالسانتربولات و تحديد الجهة و الحرکة لکل مجموعة من الکروموسومات

علاقة الطاقه البایو الکترومغنطيسية للسانترومرات بالسانتربولات و تحديد الجهة و الحرکة لکل مجموعة من الکروموسومات

9

المرحلة الأخيرة لمشوار تقسيم الخلية و غموض کامل للکروموسومات المتشابهة و تعزيز المیدان البایو الکترومغنطيسي لها

المرحلة الأخيرة لمشوار تقسيم الخلية و غموض کامل للکروموسومات المتشابهة و تعزيز المیدان البایو الکترومغنطيسي لها

10

ابتعاد الکروموسومات المتشابهة بسبب الضغط الحاصل للمیدان البایو الکترومغنطيسي المتشابه و سوقها باتجاه السانتربولات

ابتعاد الکروموسومات المتشابهة بسبب الضغط الحاصل للمیدان البایو الکترومغنطيسي المتشابه و سوقها باتجاه السانتربولات

11

ايجاد خلية جديدة ذات 23 زوجا من الکروموسومات السلیمه

اثر العوامل الداخلية و الخارجية الشدید لاسيما المیادین البایو الکترومغنطيسي و الکترومغنطيسية علی الکروموسومات اثناء الانقسام و السانتربولات و ايجاد الخلل في الشحنات البایو الکترومغنطيسي للکروموسومات خلال الانقسام

12


الخلل في الانقسام و تصنيف الکروموسومات اثناء الانقسام و نقل الکروموسومات حين وقوعها في الخلیه الانثویه

13


ايجاد خليتين جديدتين بمجموعتين غير مزدوجتین من الکروموسومات

14


الاختلالات و انقطاع العلاقه الرادیویه المستمرة للخلايا بمصدر ارسال الاوامر للکائن الحي و زوال امکانية الارشاد و التصليح و انتحار الخلية غير الطبيعية

15


ارتفاع الضغط البایو الکترومغنطيسي في نواة الخلايا الجديدة بسبب عدم ازدواج الکروموسومات و عدم حدوث توازن بایو الکترومغنطيسي

16


التکثير المبکر و غير المبرمج للخلية بهدف التقلیل من الضغط البایو الکترومغنطيسي

17


تکوین الغدد السرطانية

18

المراجع:
1- جريدة دي سايت الألمانية.

 


Last Update : 2013-11-08 03:50:27

Untitled Document


عنواننا

عضوية

دخول

إرسال المستندات
معلومات عامة

تبرع

بحث

جميع الحقوق محفوظة ، معهد "وادي الايمن علي" العلمي للتوازن الخلوي فی النمسا