التقنیات الحديثة لتشخیص و معالجة الخلايا الحية المقدمة

 

Untitled Document


فیدیو

الصور المتحركة

الصور

مقالات

براءة الإختراع

أسئلة وأجوبة

اتصل بنا
http://vadelayman.com/f/5.jpg

القسم الخامس

http://vadelayman.com/f/4.jpg

القسم الرابع

http://vadelayman.com/f/3.jpg

القسم الثالث

القسم الثاني

القسم الاول

المقدمة

بسم الله الرحمن الرحیم

المقدمة


بلطف الله و عنايته تم اعداد خطة التوازن لمؤسسة "وادي الایمن علي" عام 2000 م في النمسا و ذلک لتحسين البناء الخلوي للکائن الحي (خطة وادي الايمن علي للتوازن الخلوي).

و في العام نفسه استطعت تسجيل أجزاء من هذه الخطة في مکتب براءات اختراع النمسا منها الهیکل المعدني لها.


و علي الفور بدأت عملية إعداد الخطط التنفیذیة و البنائية لهذه الخطة في عدة دول.

و قد تم الانتهاء من وضع الخطط عام 2002 م في النمسا و اصبحت الخطط جاهزة للاستخدام .

ففي خطواتنا الاولي تمکنا بصعوبة من اقناع مسوولي مرکز البحوث السرطانية في النمسا کي يشارکونا في دراستنا للخلايا السرطانية و السليمة .وهکذا افتتحنا اوّل قسم للخلایا کان يحتوي علي مجموعتين إحداهما للمراقبة و الاخري لانتاج خلایا هلا السرطانية .


فبعد عمليات استغرقت اربع ساعات أعدنا العينات إلي المرکز حیث تسلّمتها الاستاذة البروفوسورة جرني"باعتبارها من کبار المسؤولين في المرکز لتقييم نتائج العمليات . و بعد فحصها اعلنت مستغربة:"أن مجموعة من هذه الخلايا اصيبت بآبُتورة بشکل کامل ای أصیبت بانتحار خلوي في داخلها.


فلم نلبث أن واصلنا اجراء المزید من الاختبارات بجدية تامه علي الخلايا السرطانية و لکن النتيجة کانت واحده .


واصلنا دراستنا فقمنا فی مرکزنا باختبار تجاوب الخلایا السلیمة و قد اختبرت بالفعل مجموعة من الخلایا الحیوانیة و البشریة السلیمة فکان تجاوب الخلایا بعض الاحیان بشکل توتر عصبی احیانا و فی احیان اخری بشکل بهجة الخلایا و فی النهایة کانت نتیجة التقریر عدم تواجد ای عارضة.

و بعد التأکد التام من سلامة هذه التجارب علی الخلايا السليمة بدأنا بإنجاز أول مرحلة من عملياتنا علي الحيوان .و کان الکلب اول حيوان قد خضع لاختبارنا . کان الکلب يعاني من سرطان البروستاتا و غدد السارکوما في رجله.


و کان في حالة سيئة للغاية . و خلال عمليات علاجیة طالت اربع ساعات بدأ ورم السارکوما في رجله بالتغیر فبدأ يصغر و يکبر


و کان يتصلب و يلين لمدة اسبوعين بعد العملية . بعد ان ثبتت حاله الورم نهائيا قام الطبيب البيطري بإخراجه فارسله إلي قسم الباتولوجيا .

کانت النتیجة عجیبة للغایة فلم نشاهد ایه خلیة سرطانیة.


و دخلت دراستنا في مرحلة أخري و هي اجراء العملية علي الانسان فاخترنا مرضي لم يکن علاجهم التقليدي أو الکلاسيکي ناجعا لهم فاخضعناهم للعلاج . وکان عملا شاقا و معقدا إذ کنا مضطرين إلي تطوير و توسيع القدرات الخلوية وفقا لتنوع حالات المرضي و حاجاتهم العلاجية. فبدأنا مشوارنا بعمليات ذات مرحلتين و اليوم وصلنا إلي انجاز ثلاثة ملایین مليار نشاط خلوية .فثمة مرضي مصابين بالسرطان قد تلقوا علاجا بألف نشاط خلوی قبل ثلاث سنوات و کذلک کان هناک مرضي آخرون مصابون بالسرطان عولجوا مؤخرا بثلاثة مليون مليار نشاط خلوي . منهجنا العلاجي هذا جديد فرید جدا .اليوم للمرة الاولي أذکر للحضور المحترم مبادئه و اصوله في خمسة أقسام .

الملاحظة المهمة التي تکمن وراء هذه الابحاث أنها تطرح للمرة الاولي موضوعات جديدة فيما يخص الانشطة الاساسية للخلايا السليمة و غير السليمة . فکل هذه الموضوعات ما عدا واحدة منها هي حصيلة جهودنا في مرکز البحوث حيث لم نقتبسها و لم نقم باستنساخها من مکان ما .و حول الإرجاعات و الإحالات المستخدمة لابد من القول :"بسبب عدم جاهزية جداول القياسات لانفسنا لجأنا إلی استخدام قياسات بروفسور "تاينيو" من جامعة شني فی واشنطن و نحن مع تأييدنا لاساس القیاسات لا نؤيدها و لانرفضها أيضا .

اما تعيين القياسات الدقيقة للتقلبات الخلوية و تذبذبهاو مکوناتها و کذلک للکائنات الحية و أعضاءها المتسرطنه فيتم فی اجواء خاصة خالية من الطاقة و ذلک عبر استخدام الادوات الحديثة المتطورة التی لم تکن فی متناول ید البروفسور" تاینینو".

فقد رکز مرکزنا جهوده في إعداد الإمکانيات و الادوات اللازمة ونأمل إعداد جدول کامل و دقيق من التقلبات الخلوية و أجهزتها و تطبيقها في الکائنة الحية و أعضائها لتقديمه إلي المجاميع الاکاديمية .

قبل الخوض في الموضوع الرئيسي و مناقشته يلزمني أن أوجه شکري و امتنانی إلي رئيس جامعة " امير کبير" سماحة بروفسور" رهائي " و کذلک إلي عميد کلية الهندسة الطبية سماحة بروفسور" نجاريان " و زملائهم لبذل جهودهم لعقد هذا المنتدي العلمی و ان شاء الله سيبقي عملکم هذا خالدا إلي الابد.

علي عاليشاهي

باحث و مؤسس معهد "وادي الايمن علي"العلمي للتوازن الخلوي فی النمسا



Last Update : 2013-11-27 05:07:01

Untitled Document


عنواننا

عضوية

دخول

إرسال المستندات
معلومات عامة

تبرع

بحث

جميع الحقوق محفوظة ، معهد "وادي الايمن علي" العلمي للتوازن الخلوي فی النمسا